arablifestyle
آخر تحديث GMT 18:13:13
لايف ستايل
لايف ستايل
آخر تحديث GMT 18:13:13
لايف ستايل

الرئيسية

تنزانيا وجهة سياحية جذابة لعشاق رحلات السفاري والمغامرات

لايف ستايل

لايف ستايلتنزانيا وجهة سياحية جذابة لعشاق رحلات السفاري والمغامرات

مغامرات الحياة البرية
القاهره - لايف ستايل

تقع تنزانيا في شرق أفريقيا، وهي دولة معروفة كواحدة من أفضل وجهات السفاري على مستوى العالم، حيث توفر للمسافرين فرصة مشاهدة "الخمسة الكبار" المشهورين والمشهد السنوي للهجرة الكبرى. يرتفع جبل كليمنجارو فوق البلاد كأعلى قمة في أفريقيا ويدعو الباحثين عن المغامرة من جميع أنحاء العالم.

تضم تنزانيا أكثر من 22 حديقة وطنية ومحمية وتوفر أجواءً هادئة لـ مغامرات الحياة البرية. تفتخر البلاد بأعلى تركيز وتنوع للحيوانات في أفريقيا. في حين تستضيف المتنزهات الوطنية الشهيرة في تنزانيا، مثل: حديقة سيرينجيتي الوطنية الهجرة الكبرى الشهيرة، ما يجعلها وجهة لا بد من زيارتها لعشاق الحياة البرية، توفر المتنزهات الوطنية الجنوبية والغربية، مثل: غومبي وماهالي تجارب أكثر غرابة وفرادة مثل لقاءات مع الشمبانزي.

تتمتع تنزانيا بمناظر طبيعية متنوعة، مثل" فوهة نجورونجورو، وأكبر كالديرا بركانية سليمة، ووادي ريفت المؤدي إلى بحيرة مانيارا الهادئة. تقع زنجبار، المعروفة باسم "جزيرة التوابل"، في المحيط الهندي وتسحر الزوار بشواطئها الخلابة والحياة البحرية الغنية والتراث الثقافي. تعرض مدينة ستون تاون، وهي أحد مواقع اليونسكو، تاريخها وثقافتها السواحلية من خلال هندستها المعمارية، في حين توفر الجزر الأصغر، مثل: بيمبا ومافيا ملاذًا هادئًا.

إن تجربة الثقافة التنزانية تعني مقابلة قبائل، مثل: الماساي، المعروفة بعاداتها الفريدة. يجمع مطبخ البلاد بين التأثيرات الأفريقية والعربية والهندية، وخاصة على طول الساحل وفي زنجبار. تقدم تنزانيا أيضًا أماكن إقامة متنوعة، من النزل الفاخرة إلى المخيمات ذات الميزانية المحدودة، لتناسب جميع المسافرين.
ما هو الوقت المفضل لزيارة تنزانيا؟

أفضل وقت لزيارة تنزانيا هو خلال موسم الجفاف، من أواخر يونيو إلى أكتوبر ويناير وفبراير. إنه مثالي لمشاهدة الحياة البرية وتسلق جبل كليمنجارو والاستمتاع بالوجهات الساحلية، مثل: زنجبار الشهيرة بشواطئها البيضاء.

تحدث هجرة الحيوانات البرية في سيرينجيتي من مارس إلى أوائل يونيو. موسم الأمطار في تنزانيا، هو من نوفمبر إلى مايو عندما تكون الطرق موحلة وأحيانًا يصعب الوصول إليها، وتكون الأنشطة الخارجية صعبة. ومع ذلك، هناك مساحات خضراء مورقة ووفرة من مشاهدة الطيور.
للذواقة

في المطبخ التنزاني، تعتبر الأطعمة الأساسية، مثل: الأرز واليوغالي، وهو عجينة سميكة من دقيق الذرة، شائعة. وغالبًا ما يتم تقديمها مع أطباق الحساء، أو اللحوم. كما تحظى خبز الشباتي والفاصوليا والمشيشا (مثل السبانخ) بشعبية كبيرة. كما تنتشر أطباق اللحوم، مثل: الدجاج المشوي ونياما تشوما (لحم البقر المشوي أو الماعز)، في المناطق الداخلية. وعلى الساحل، تحظى أطباق المأكولات البحرية، مثل: الأخطبوط في كاري جوز الهند، بشعبية كبيرة. وتشمل الوجبات الخفيفة السمبوسة والذرة المشوية بالليمون والملح الحار.
 
معلومات هامة للسائحين

    السلامة: على الرغم من أن تنزانيا آمنة بشكل عام للسياح، فمن المهم أن تظل يقظًا بشأن محيطك وتجنب عرض الأشياء الثمينة.
    الاحتياطات الصحية: استشر طبيبًا بشأن التطعيمات وفكر في تناول أدوية مضادة للملاريا إذا نصحك بذلك.
    التعبئة: احزم ملابس مناسبة للمناخات المتنوعة، حيث يمكن أن تختلف درجات الحرارة بين الأيام الدافئة والليالي الباردة.
    العملة: يستخدم الشلن التنزاني (TZS) للنفقات الصغيرة؛ وعادةً ما تقبل المؤسسات الكبرى بطاقات الائتمان.
    اللغة: السواحيلية والإنجليزية هما اللغتان الرسميتان في تنزانيا. وبينما يتم التحدث باللغة الإنجليزية على نطاق واسع، وخاصة في المناطق السياحية، فإن التحية السواحيلية، مثل: "جامبو" موضع تقدير.
    التأمين على السفر: تأكد من الحصول على تأمين سفر شامل، وخاصة تغطية أنشطة المغامرة والرحلات البرية.
    الإكرامية: من المعتاد أن يتم تقديم إكرامية حوالي 10% مقابل الخدمة الجيدة في الفنادق والمطاعم والمرشدين في تنزانيا.

محطات سياحية في تنزانيا

تعد تنزانيا وجهة مثالية لعشاق رحلات السفاري، وهي موطن لبعض أغنى المناظر الطبيعية في العالم. على الحدود مع كينيا وزامبيا، تعد الدولة الأكبر في شرق إفريقيا. يعيش أكثر من 120 مجموعة عرقية في البلاد التي تشتهر بالعديد من مناطق الجذب السياحي، بما في ذلك أعلى جبل في إفريقيا، وجبل كليمنجارو، وأكبر هجرة للثدييات في العالم. في الآتي، جولة على أشهر أماكن السياحة في تنزانيا.
بحيرة فيكتوريا

تعد بحيرة فيكتوريا إحدى البحيرات الأفريقية الكبرى، وهي أكبر بحيرة استوائية في العالم وثاني أكبر بحيرة للمياه العذبة من حيث المساحة. تمتد بحيرة فيكتوريا عبر حدود كينيا وأوغندا وتنزانيا بالقرب من حديقة سيرينجيتي الوطنية. تشكل هذه البحيرة الشاسعة مجموعة من الأرخبيلات المنتشرة بين البلدان الثلاثة، مع واحدة من أفضل مناطق الجذب في البحيرة هي حديقة جزيرة روبوندو الوطنية. حديقة جزيرة روبوندو الوطنية هي أكبر حديقة وطنية للجزيرة في إفريقيا، وتتميز ببيئة مزدهرة للزرافات والفيلة والشمبانزي البري... هذه السمات تجعل متنزه جزيرة روبوندو الوطني مشهورًا بالمشي والتجديف ورحلات السفاري في الغابة.
حديقة ميكومي الوطنية

حديقة ميكومي الوطنية هي رابع أكبر متنزه وطني في تنزانيا، وتشتهر بعدد سكانها الكبير، وتعدّ من المعالم السياحية المفضلة التي تربط أكبر مدينة في تنزانيا وأكثرها ازدحامًا، وهي دار السلام، بمدينة إيرينجا، المشهورة عالميًا بمركز الحرف Neema الحائز على جوائز والسلال المنسوجة. غالبًا ما تغمر آبار المياه بأفراس النهر وقطعان جاموس الماء والفيلة التي تتطلع إلى التهدئة والاستيلاء على مشروب. قد لا يكون هناك أي وحيد القرن في متنزه ميكومي الوطني، لكن هذا لا يمنع المتنزه من أن يكون أحد أفضل مواقع رحلات السفاري في البلاد.
ستون تاون

تقع ستون تاون التاريخية في جزيرة زنجبار، ويطلق عليها اسم "جزيرة التوابل" لزراعة التوابل التي تلعب دورًا مهمًا في اقتصاد الجزيرة. تحافظ ستون تاون على الماضي التاريخي الغني للمدينة القديمة التي يعود تاريخها إلى أكثر من ألف عام. أثرت العديد من الثقافات على الهندسة المعمارية وتصميم ستون تاون، بما في ذلك اللغة الفارسية والعربية والأوروبية. ومع ذلك، يمكن رؤية المزيد من الملاحظات الحديثة في جميع أنحاء ستون تاون بسبب انتقال سلطان عمان إلى زنجبار في القرن التاسع عشر. يحلو استكشاف ستون تاون سيرًا على الأقدام ورؤية التصاميم الاستثنائية، مثل أبواب زنزيباري المنحوتة بالخشب. أضيفي إلى ذلك، زيارة متحف القصر، وهو قصر أبيض ضخم كان بمثابة منزل السلطان في القرن التاسع عشر، على الواجهة البحرية لمدينة ستون تاون. يعد التنزه في الشوارع المرصوفة بالحصى تجربة فريدة من نوعها تكتمل بالتوجه إلى المرفأ لمشاهدة السفن المختلفة، الصغيرة والكبيرة، تأتي وتذهب.
جزيرة بيمبا

تعد جزيرة بيمبا جزءًا من أرخبيل زنجبار، وهي منتج مهيمن للقرنفل، حيث يأتي أكثر من 70 ٪ من الجزيرة. تشتهر جزيرة بيمبا بشواطئها الخلابة وجمالها الطبيعي البكر. بفضل المياه الصافية للجزيرة والنظم الإيكولوجية البحرية المزدهرة، سيجد السائح بعضًا من أفضل أماكن الغوص والسباحة هنا. تمتلئ الشعاب المرجانية التي تلتف حول الجزيرة بأسماك المهرج وشقائق النعمان البحرية والحيوانات البحرية الأخرى.

قد يهمك أيضــــاً:

أبها وجهة سياحية سعودية مليئة بالمغامرات واستكشاف الطبيعة

أفضل الوجهات السياحية لعشّاق اليوغا والطبيعة والمغامرات

arablifestyle
arablifestyle

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

تنزانيا وجهة سياحية جذابة لعشاق رحلات السفاري والمغامرات تنزانيا وجهة سياحية جذابة لعشاق رحلات السفاري والمغامرات



GMT 11:40 2024 الجمعة ,18 تشرين الأول / أكتوبر

محمد ممدوح يكشف سبب ابتعاده عن البطولات المطلقة
لايف ستايلمحمد ممدوح يكشف سبب ابتعاده عن البطولات المطلقة

GMT 17:59 2024 الجمعة ,18 تشرين الأول / أكتوبر

وصفات طبيعية لتفتيح الشفاه الداكنة
لايف ستايلوصفات طبيعية لتفتيح الشفاه الداكنة

GMT 17:05 2024 الجمعة ,18 تشرين الأول / أكتوبر

طرق مميزة لتنسيق التنورة الطويلة في الشتاء
لايف ستايلطرق مميزة لتنسيق التنورة الطويلة في الشتاء

GMT 08:10 2018 الأربعاء ,04 إبريل / نيسان

نادية لطفي سعيدة بفوز السيسي بفترة رئاسية ثانية

GMT 20:07 2020 الخميس ,30 كانون الثاني / يناير

كن هادئاً وصبوراً لتصل في النهاية إلى ما تصبو إليه

GMT 07:19 2018 الإثنين ,04 حزيران / يونيو

فتحي عبد الوهاب سعيد بدوره في "عوالم خفية "

GMT 11:57 2018 الإثنين ,14 أيار / مايو

 تعرفي على أصول التعامل مع الآخرين

GMT 06:16 2019 الأحد ,10 تشرين الثاني / نوفمبر

نصري تؤكد أنها أتقنت اللهجة المصرية

GMT 04:53 2019 الأربعاء ,17 تموز / يوليو

رزق تعلق على رفضها زواج ابنتها من "الشرنوبي"

GMT 21:13 2019 الأحد ,14 إبريل / نيسان

محمد شاهين ينضم إلي أسرة مسلسل "من أول نظرة"

GMT 07:13 2018 الأربعاء ,30 أيار / مايو

معلومات تنفي تقديم نانسي عجرم تجربة سينمائية

GMT 10:01 2018 الأربعاء ,25 إبريل / نيسان

ياسمين صبري تُحضِّر لفيلم بعنوان "شمس وقمر"
 
arablifestyle

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

arablifestyle arablifestyle arablifestyle arablifestyle