arablifestyle
آخر تحديث GMT 05:20:45
لايف ستايل
لايف ستايل
آخر تحديث GMT 05:20:45
لايف ستايل

الرئيسية

أوضحت أن الانعكاسات لم تكن سلبية على الجميع

رانيا المصري تبيّن أن الاقتصاد يمّر بفترة من التحوّل في هذه الفترة الصعبة

لايف ستايل

لايف ستايلرانيا المصري تبيّن أن الاقتصاد يمّر بفترة من التحوّل في هذه الفترة الصعبة

رانيا مصري
القاهرة - لايف ستايل

تغيير جذري بدأ في عالم صناعة الموضة، نقطة تحوّل لم تكن في الحسبان غيّرت كل مخططات المستقبل، وأجبرت العلامات التجارية وكل من يدور في فلكها على التفكير بحلول سريعة للتكيّف وخلق استراتيجيات جديدة للاستمرار. لا شيء مؤكّد عندما يتعلّق الأمر بمرحلة ما بعد الأزمة، فما هي وجهة نظر رئيسة التحوّل الرقمي لدى Chalhoub Group رانيا مصري، عن المرحلة القادمة؟ تابعي قراءة السطور التالية لمعرفة رأيها من خلال المقابلة التي أجريناها معها

 

ما هو الجزء الأكثر تحدّياً في هذه التجربة حتى الآن؟

باختصار، غير مسبوق، هو حتماً التعبير الذي يجسّد الوضع الحالي. كل ما أستطيع قوله، إنّ مجموعة Chalhoub منذ خوضها غمار تجارة التجزئة منذ عقدين، لم تتعرّض لأيّ أزمة أجبرتها على إغلاق شبكتها بالكامل. التحدّي الأكبر يكمن أولاً بالإقفال المفاجىء لسلسلة المتاجر كافّة في المنطقة، ثانياً في تحمّل مسؤولية القوّة العاملة التي تقع على عاتق الشركة، وثالثاً بالقدرة على الحفاظ على التواصل مع الزبائن والعملاء. أعتقد بصراحة أن مجموعتنا تمكّنت من اتّخاذ التدابير الضرورية، وأتمنّى عندما تنتهي كل هذه الأزمة أن ننظر إلى الوراء وتكون قصّتنا قصّة نجاح رائعة!

 

ماذا يتوقّع المستهلكون من العلامات التجاريّة عند انتهاء الأزمة؟

هذا هو السؤال الذهبيّ الذي يطرحه الجميع. الاقتصاد يمّر بفترة من التحوّل في هذه الفترة الصعبة، لكن الانعكاسات لم تكن سلبية على الجميع، فمثلاً تجارة معدّات الرياضة المنزلية ازدهرت، وأسهم شركات مكالمات الفيديو إلى ارتفاع مستمرّ... من جهة أخرى، ما يثير الاهتمام هو التبدّل في سلوك المستهلك نتيجة الوباء، فقد أصبح يفكّر أكثر بقيمة الأشياء، الهدف منها، وطريقة شرائها من منطلق العائلة أيضاً، معيداً النظر بعاداته المهيمنة. من هنا، ندرك أن العلامات التجارية التي تتقن التواصل مع زبائنها عبر الإنترنت ستفوز حتماً. مجموعة Chalhoub أدركت هذا التحوّل بسلوك المستهلك قبل حدوثه ووضعنا خطّة للتحوّل تمتّد على 900 يوم، الأزمة فقط سرّعت الأمور.

 

هل هناك أيّ تحولات استراتيجية ستتّبعونها في المرحلة المقبلة؟

بالتأكيد! سنستمرّ في الاتّجاه الذي كنّا نسير به في الآونة الأخيرة، وهو يرتكز على توطيد العلاقة بالزبائن من خلال الإنترنت والسوشيل ميديا. نحرص اليوم على تقديم خيارات واسعة للمستهلكين، عبر الإنترنت، خدمة النقر والاستلام أو من خلال زيارة المتاجر. موظفو المبيعات لدينا على اتّصال مباشر بمنازل الزبائن، فنحن نملك الأدوات اللّازمة لفهم متطلّبات واحتياجات كل واحد منهم خلال هذه الفترة. كلّما كانت العلاقة بيننا وبين الزبائن شخصية، ضمنّا علاقة طويلة الأمد ووفية. أمّا فيما يخصّ المرحلة المقبلة، فتماماً ككل تجّار التجزئة في العالم، سندخل مرحلة التعافي من خلال اتّباع الخطوات اللّازمة. الاقتصاد سيأخذ شكلاً جديداً بعد الأزمة، وأولئكِ الذين سيخطّطون للتعافي بالطريقة الصحيحة سيتمكّنون من الصمود والاستمرار بالنجاح.

 

من الملابس الافتراضية إلى منصّات وصالات العرض الافتراضية، فيروس كورونا دفع العلامات التجارية للانخراط أكثر بالتكنولوجيا وتجربة تقنيّات جديدة. ما رأيكِ بذلك، وهل ستتبنّى المجموعة طرق عمل مماثلة؟

نحن نؤمن باتباع عدّة مناهج، أوّلاً، جعل علامتنا التجارية مرتكزة بشكل أساسي على الحسّ الإنساني في التعامل. نحاول أن نتواصل مع الزبائن بأكثر طريقة شخصية ممكنة مستخدمين مختلف منصّاتنا. فريق العمل تمكّن من التكيّف مع الوضع بطريقة سريعة، والفضل يعود لعلاقته الوطيدة مع الزبائن. ثانياً، قمنا بمدّ فريق العمل بمختلف الأجهزة الرقميّة الضرورية للتواصل مع الزبائن. مثال على ذلك، تقنية Hero التي نستخدمها في متجر Level Shoes، فعندما يلجأ المستهلك إلى موقعنا الإلكتروني، تمكّنه من التواصل بشكل مباشر وفوري مع مندوبي المبيعات في المتاجر، فيطلب منهم التقاط الصور والفيديوهات للتصاميم التي يودّ رؤيتها بكامل تفاصيلها. ثالثاً، أصبحت التجارة الإلكترونية الشبكة الأساسية لدينا. يضمّ موقعنا أكثر من 15 علامة تجارية، وقد سرّعت أزمة كورونا الأمور وشجّعتنا على إضافة المزيد من الماركات مع ازدياد الطلب على التسوّق الإلكتروني.

 

 

 

 

Saint Laurent Paris أصبحت الدار الأولى التي تغادر تقويم الموضة التقليدي بشكل رسمي نتيجة الوباء. ما رأيكِ بهذا القرار، وهل تعتقدين أنّ المزيد من العلامات التجارية ستقوم بالمثل؟

لطالما اشتكى مصمّمو الأزياء من جداول أعمالهم المرهقة، كما أن التقويم يدفع بتجار التجزئة إلى تصفية نسبة كبيرة من المخزون، هذا إلى جانب إطلاق مجموعات الربيع والصيف خلال فصل الشتاء والعكس الصحيح، وعدم توفّر الوقت الكافي للمتاجر لعرض التصاميم بطريقة جيّدة. تقويم الموضة لم يتغيّر أو يتطوّر منذ فترة طويلة، والآن حان الوقت لتعديله بما يتماشى مع احتياجات الزبائن ومتطلّباتهم. حتماً، سيكون لذلك تأثير إيجابي مضاعف على بائعي التجزئة، وكذلك على البيئة ونظام الاستدامة.

 

هل ستصبح "الموضة المستدامة" جزءً من نهج مجموعة Chalhoub الجديد؟

تلعب مجموعة Chalhoub دوراً كبيراً ومهماً للغاية فيما يتعلّق بالاستدامة بشكل عام. رئيسنا التنفيذي Patrick Chalhoub هو عضو وممثّل عن المنطقة في منظمّة UNGC التي تحفّز الشركات على اتّباع نظام مستدام. من جهة أخرى، الجيل الجديد يعتبر مبدأ الاستدامة جزءً لا يتجزّأ من قيمه ويهمّه التعامل مع العلامات التجارية والشركات التي تأخذ الاستدامة على محمل الجدّ. بالنسبة لنا، يكمن مبدأ الاستدامة في صميم العلامات التجارية ودور الأزياء الفاخرة. نحن نحترم الحرفية العالية التي تدخل في الإنتاج، وأهمية أن تصبح التصاميم الفاخرة متوارثة من جيل إلى آخر. حتماً هذا المبدأ أصبح من أولويّاتنا، أكان من خلال طريقة تغليفنا لمنتجاتنا، طريقة تصميم الديكور في متاجرنا أو القيام بمبادرات لردّ الجميل لمجتمعنا.

ما هي خطوات السلامة المتّخذة ضمن متاجر Level Shoes؟

لدينا فريق عمل في مجموعة Chalhoub تحت اسم فريق استمرارية الأعمال، كان يجتمع كلّ يومين منذ بدء الأزمة والآن بشكل أسبوعي. يقوم الفريق بمراجعة البروتوكول الصارم المتّبع في متاجرنا ومستودعاتنا فيما يتعلّق بالسلامة والنظافة. نتبع أوّلاً قواعد وتوصيات الحكومة ونضع قواعدنا الخاصة أيضاً. كذلك، وفيما يتعلّق بالأحذية، نقدّم جوارب مخصصة للاستعمال الواحد ومن ثمّ نتخلّص منها بشكل فوري. نحن بحاجة إلى التكيف حتى يشعر الزبائن بالأمان

قد يهمك أيضا:

المدونة مرمر تُلهم المحجبات بأحدث صيحات الأحذية للربيع والصيف

إطلالات صيفية أنيقة للعمل مستوحاة من أيقونة الموضة جيجي حديد

arablifestyle
arablifestyle

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

رانيا المصري تبيّن أن الاقتصاد يمّر بفترة من التحوّل في هذه الفترة الصعبة رانيا المصري تبيّن أن الاقتصاد يمّر بفترة من التحوّل في هذه الفترة الصعبة



GMT 13:35 2019 الخميس ,26 أيلول / سبتمبر

تتحدى من يشكك فيك وتذهب بعيداً في إنجازاتك

GMT 14:33 2019 الأربعاء ,01 أيار / مايو

تواجهك عراقيل لكن الحظ حليفك وتتخطاها بالصبر

GMT 11:05 2023 الأربعاء ,06 أيلول / سبتمبر

توقعات الأبراج اليوم الأربعاء 06 سبتمبر ​/ أيلول 2023

GMT 11:09 2023 الإثنين ,25 أيلول / سبتمبر

تامر حسني يوجه رسالة لجمهوره بسبب ألبومه الجديد

GMT 00:28 2023 الجمعة ,01 أيلول / سبتمبر

توقعات الأبراج اليوم الجمعة 1 سبتمبر ​/ أيلول 2023

GMT 14:52 2019 الإثنين ,25 آذار/ مارس

قرارات مصيرية تحسم كثير من المواقف

GMT 09:53 2020 السبت ,13 حزيران / يونيو

لا تتهوّر في اتخاذ قرار أو توقيع عقد

GMT 10:06 2020 الأحد ,19 كانون الثاني / يناير

الفنانة منة فضالي تودع جمهورها في مصر

GMT 14:53 2019 الخميس ,27 حزيران / يونيو

أبرز العطور برائحة الورود المنعشة لصيف 2019

GMT 10:21 2019 الأحد ,06 كانون الثاني / يناير

تعرفي على كل ما هو جديد في صيحات الأحذية لعام 2019

GMT 13:46 2018 الأربعاء ,20 حزيران / يونيو

لفات طرح تناسب العباءات من وحي مدوّنات الموضة

GMT 11:46 2017 الأحد ,10 كانون الأول / ديسمبر

2017 عام الأناقة الذي لا يمكن نسيانه تعرف على السبب

GMT 14:05 2016 الأحد ,20 تشرين الثاني / نوفمبر

أزمة قلبية مفاجئة تودي بحياة مؤلف "فوق مستوى الشبهات"

GMT 17:21 2016 الأربعاء ,26 تشرين الأول / أكتوبر

ما اغنى الفواكه بالفيتامينات لجسم الانسان

GMT 00:24 2016 الثلاثاء ,06 كانون الأول / ديسمبر

طرق فعالة لتأديب طفلك دون اللجوء إلى الصراخ أو الضرب

GMT 00:33 2017 الأحد ,08 كانون الثاني / يناير

هل تنجح المناسبات السعيدة في إنعاش الحب بين الزوجين

GMT 18:22 2017 الإثنين ,16 تشرين الأول / أكتوبر

 حسين فهمي يفضح ممارسات قناة الجزيرة ومغالطاتها ضده

GMT 18:54 2020 الأحد ,14 حزيران / يونيو

إطلالات صيفية للشابات من وحي هبة نور

GMT 15:50 2020 الأربعاء ,15 كانون الثاني / يناير

5 ألوان حوائط خالدة في عالم الديكورات
 
arablifestyle

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

arablifestyle arablifestyle arablifestyle arablifestyle