arablifestyle
آخر تحديث GMT 05:20:45
لايف ستايل
لايف ستايل
آخر تحديث GMT 05:20:45
لايف ستايل

الرئيسية

تيتانيك النسخة العربية في مرمى نيران "التواصل الاجتماعي"

لايف ستايل

لايف ستايلتيتانيك النسخة العربية في مرمى نيران "التواصل الاجتماعي"

تيتانيك النسخة العربية
القاهرة-لايف ستايل

وصمة عار في تاريخ السينما المصرية، وغلطة فى مشوار ممثلة بحجم وموهبة بشري التي قدمت واحد من أهم الأفلام السينمائية التي تطرح قضايا النوع الاجتماعي 678"، بتلك العبارات وصف رواد الشبكات الاجتماعية فيلم "تيتانيك بالنسخة العربية" الذي تم إذاعته عبر موقع اليوتيوب؛ تزامنا مع موسم عيد الأضحى.

"تيتانيك النسخة العربية"، هو محاكاة للفيلم العالمي الشهير "تيتانيك" ولكن في إطار كوميدي ساخر، يهدف إلى تقديم جزء من القصة بنكهة مصرية ساخرة، والفليم من بطولة شادي سرور  الذي يلعب دور  البطل "جاك" وبشري التي تجسد دور البطلة "روز".

الفليم قوبل بهجوم عنيف بين اوساط متعددة في مصر بعد بثه على اليوتيوب بيومين، فالبداية كانت عند السيناريست المصري محمد العدل الذي اعرب عن استيائه قائلا: "خطوة مهمة فى مجال التسويق ضلت طريقها فى مجال الابداع والفن".

وتمنى أن تكون المحاولة القادمة لعمل فني فيه ابداع. وختم حديثه بالاعتذار لكل القائمين على العمل فى الفيلم معللا ذلك "الحق احق ان يتبع".

وأعرب أحد رواد موقع التواصل الاجتماعي الأشهر "فيس بوك" استيائه من الفيلم قائلا: "الفيلم والقائمين عليه مؤذي، وتشجيع مثل هذه الأفكار تُعد جريمة إنسانية".

ووصف آخر الفيلم بأنه وصمه عار في تاريخ السينما المصرية، باعتبار أن الفيلم لا يمت للأفلام الكوميدية بصله وذلك لأنه غير هادف، وأنه فيلم يندرج تحت قائمة "الخليل كوميدي"، وهو لفظ تم تداوله مؤخرا على الأفلام التي لا تحمل معني أو هدف أو مضمون، فضلا عن ركاكة لغة السيناريو وانحطاط معاني الجمل والعبارات المستخدمة، ومع كل هذا يدرجها صناعها تحت قائمة الأفلام الكوميدية.

وقابل الملحن الشاب اسلام ذكي، والذي اعد الموسيقي التصويرية لفيلم "تيتانيك النسخة العربية" الهجوم والانتقادات اللاذعة التي تعرض لها صُناع الفيلم بصدر رحب قائلا : "بشكر  المخرج محمد خضر و فريق العمل كلة الذي لم يتذوق النوم لمدة أسبوع للخروج بالعمل بهذا الشكل".

وراجع الهجوم العنيف الذي قوبل به الفيلم بعد يومين من عرضه إلى أن الموضوع مختلف و جديدة علي الناس، وامامهم مزيد من الوقت كي يتقبلو فكرة بهذا الشكل بكل سهولة، موضحا أنه على الرغم من كم الانتقادات التي واجها صناع الفيلم، إلا أن الارقام بتقول عكس ذلك، فالفيلم تخطي المليوني مشاهده بعد يومين من بثه.

وفي تعليق لم يتوقعه الكثير من معجبيه الذين اعترضه على ما قاله، اشاد المخرج عمرو سلامة الذي قدّم عدد من الأفلام السينمائية الهادفة في وقت كادت أن تفقد فيه السينما بريقها لعل أهمهم "أسماء" و "صنع في مصر"، بالفيلم عبر صفحته الشخصية على موقع التواصل الاجتماعي الأشهر "فيس بوك" قائلا :" اعتقد أن الفيلم خطوة مهمة جدا في مجال الإبداع والفن وان شاء الله تبقى فتحة خير لسينما جديدة خالص".

وأضاف :"نوع كوميديا شادي سرور نوع مختلف وخاص جدا، ولد في أوائل العشرينات، عرف يعمل لون خاص بيه جدا، في ناس بتحبه وناس مش بتحبه زي اي نوع مختلف".

 

arablifestyle
arablifestyle

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

تيتانيك النسخة العربية في مرمى نيران التواصل الاجتماعي تيتانيك النسخة العربية في مرمى نيران التواصل الاجتماعي



GMT 10:39 2019 الأربعاء ,01 أيار / مايو

فرص جيدة واحتفالات تسيطر عليك خلال هذا الشهر

GMT 14:39 2019 الإثنين ,25 آذار/ مارس

تناقض ثم ارتياح يسيطر عليك حتى نهاية الشهر

GMT 11:17 2020 الثلاثاء ,31 آذار/ مارس

تنعم بحس الإدراك وسرعة البديهة

GMT 15:11 2017 الأربعاء ,15 شباط / فبراير

عطر Red Rose من Joe Malone للمرأة الحالمة والمختلفة

GMT 12:13 2023 الثلاثاء ,24 كانون الثاني / يناير

ديمة قندلفت تجمع بيت الجرأة والنعومة في إطلالاتها

GMT 07:51 2018 الأحد ,25 تشرين الثاني / نوفمبر

طريقة إعداد وتحضير صينية فراخ بالبصل و الطماطم

GMT 08:22 2018 الجمعة ,16 تشرين الثاني / نوفمبر

عائلة سودانية تبيع ابنتها لرجل أعمال لديه 9 زوجات 
 
arablifestyle

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

arablifestyle arablifestyle arablifestyle arablifestyle