arablifestyle
آخر تحديث GMT 05:20:45
لايف ستايل
لايف ستايل
آخر تحديث GMT 05:20:45
لايف ستايل

الرئيسية

كيفية تعبير ديكور المنزل عن صاحبه

لايف ستايل

لايف ستايلكيفية تعبير ديكور المنزل عن صاحبه

ديكور المنزل
القاهرة – لايف ستايل

الديكور والشخصية أمران لا يفترقان عندما ترغب بزيارة شخص لاول مرة، وقد تكون هذه الزيارة هي اول مرة تلتقي بهذا الشخص، وبالتالي لم لم يسبق لك ان كونت اي اراء عن هذا الشخص او لديك اي تصورات عنه، هذا الامر يجعلك دوما في حيرة من امرك في خصوصه، من هو ؟ كيف يفكر ؟ احيانا اخرى قد تكون على علاقة مع هذا الشخص من فترات طويلة ولكنك محتار في شخصيته وترغب في ان تصل الى قناعة معينة عنه، لهذا قد يكون من المستغرب استخدام البيت كاداة للوصول الى قناعات حول هذا الشخص وطبيعته وكيفية تفكيره، فعلماء الاجتماع ذهبوا الى تفسير كل الطرق التي يقوم بها الانسان بأي عمل، وقاموا على تفسيرها للوصول الى شرح لطبيعة هذا الشخص تفسيره، هذا الامر سنسحب على اختياراته وتصرفاته وطبيعة حياته في منزله،  تسع طرق يمكن للبيت ان يعبر عن شخصية صاحبه.

لون باب مدخل البيت الرئيسي البوابة الرئيسية هي التي تشير في البدء الى طبيعة الشخص، واللون هنا يلعب دورا مهما في التقييم، فاللون الاحمر او درجاته يشير الى ان صاحب المنزل شخص لا يخشى اظهار نفسه، وشخصيته امام الغير، اما اذا كان اللون اخضر فهي تعبير عن انه شخص يعتز ومتمسك بتقاليده وعاداته، اللون الازرق يخبر انه شخص سهل التعامل معه وطبيعته متواصله مع الاخرين، اللون الاسود يعني ان صاحبها متحفظ بعض الشيء.
المنطقة اسفل الكنب والسرير هذه المنطقة قد يمكن اعتبارها المقياس لطبيعة الشخص، هل شخص يعيش القلق او الوسواس، فمسألة العناية المبالغ فيها عند الاشخاص حتى تحت الكنب او الاسرة تعني انه ممن يعانون الوسواس في النظافة الزائدة، فالاختصاصيون في علم الاجتماع يقولون انه حتى المناطق المخفية في البيت هي تحمل بعض الرسائل عن صفات الشخصية لصاحب المنزل ، هل هو يعيش هاجس القلق من النظافة الى حد الوسواس ام انه انسان طبيعي بعض الشيء،
والشخصية في الحمام ماذا تستعمل لاخذ الحمام السريع، هل انت تستخدم الرشاش ذو الفتحات الواسعة والكبيرة ام ذاك ذو الفتحات الضيقة والبسيطة، هل انت تحب ان تكون الاشكال منتظمة او تقليدية كلها تنقل بعض الصفات عن شخصيتك، فمثلا ان كن تستخدم ذلك الرشاش ذو الثقوب الواسعة، فأنت شخص تحب المخاطر، لا تهاب التجرية، شخص تعشق المغامرات، على عكس من يستخدم الفتاحات الضيقة والذي يميل الى احتساب كل شيء بقدر معين، ويحب الانتظام. هذه الامور تعكس الكثير عن الصفات والطبيعة عند الشخص.
ماذا يقول السرير عن الديكور والشخصية السرير يستطيع اخبارنا عن مقدار حبك للعمل ومقدار حبك لممارسة النشاطات الرياضية، فكل بساطة ان كنت تقوم بالعناية بالسرير بعد الاستيقاظ وتهم بترتيبه، فأنت احد الاشخاص الذين يحبون العمل، ويحبون ممارسة الرياضة بإنتظام، اما الذين يتركون السرير على فوضاه، هم الذين في الحقيقة يعشقون هذا السرير بحيث يرغبون دوما في ان يكون جاهزا لاستقبالهم بفوضاه. لهذا هل انت تحب عملك، تأكد من ذلك لدى عودتك المنزل.
5 .الجدران الداخلية تخبر الكثير عن العلاقة بين الديكور والشخصية هل تعرف ماذا يمكن ان تخبره جدران الحائط؟ في الحقيقة ان جدران الحائط هي تعبر عن مقدار العصبية عن الشخص، فقد وجد علماء الاجتماع ان الانسان العصبي او الذي يسيطر عليه التوتر ببساطة هو الشخص الذي يقوم بإلصاق العديد من الملصقات على جدران حائطه الداخلي لغايات اظهار جزءا من عصبيته الى الخارج، او طردها بعيدا عنه، او يمكننا القول ان هذه الملصقات هي جزء من المتنفس الداخلي له مما يعانيه من اضطراب عصبي، عليك ان تلاحظ الالوان المستخدمة، وطبيعة الرسوم، حتى تستطيع ان تحدد مقدار الهدوء اوالعصبية التي يتمتع بها هذا الشخص.

6 .كرس المكتب له معنى هو الاخر كرسي المكتب يعني ويعبر عن عملية التفاوض لدى صاحبه، وبالتالي يختلف تعبير هذا الكرسي عن شخصية صاحبه بحسب ان كان كرسيا لينا وناعما للجلوس عليه وبين ان يكون صلبا، فالكرسي ذو الصفة الاخيرة ( الي الصلب ) هو يشير الى شخصية جدا عنيدة وصعبة لدى التفاوض من الصعب التنازل او تغيير وجهة النظر لديها، على النقيض من الكرسي الناعم او المريح جدا، وقد يكون ان كلا من الكرسي وصاحبه يعطي لللاخر شيئا ما، فهو اما ان الشخص اكتسب من الكرسي او ان الشخص يختار ذلك الكرسي الصلب لانه يعبر عن طريقته في الحياة.

الوضع الاجمالي للبيت يعني شيئا ايضا احد اكثر الدلائل على شخصية الانسان هي وضع البيت، فهل هو بيت فوضوي او مرتب، وفيه الكثير من الدلالة الى شخص صاحبه، فخبراء الاجتماع يقولون ان البيت الفوضوي هو دلالة على ان ساكنه هو شخص اكثر ابداع وخلاق من الشخص الذي يكون بيته اكثر ترتيبا ومنظما، ولكن ايضا ان البيت المرتب والمنظم يشير الى ان صاحبة هو شخص كريم جدا، وبالتالي فعليك ان تلاحظ البيت كثيرا لتعرف المستويات التي تعني شخصية صاحبه، وقد يكون ل كان تراقب نفسك انت الاخر لتتعرف على شخصيتك
8 .الديكور والشخصية في الوسائد الخاصة اذا كانت الوسائد التي تستعملها هي كبيرة وواسعة، وذات خطوط كبيرة فهذا الامر يشير الى ان صاحبها شخص مرح ومغامر ويحب الاتصال بالاخرين كثيا، اما اذا كانت الرسوم الموجودة على الوسائل هي رسوم هندسية، فهي اشارة الى انه شخص يشعر بالحاجة الى شيء ما او شخص ما، هذا الامر مغاير اذا كانت الرسوم او النقوش تحتوي على الحيوانات فهي اشارة الى المرح ايضا والتواصل عند شخصية صاحبها.

9 .خزانة الملابس لها ايضا ما تعبر عنه خزانة الملابس ترتبط ارتباطا كبيرا بعلاقة صاحبها بالذكريات، فإذا ما قمت بفتح خزانة احد الاشخاص او خزانتك ولاحظت كمية كبيرة من الملابس القديمة، ان كانت تلك الملابس التي اصبحت لا تلائم صاحبها من حيث الحجم، او تلك الملابس والاطقم التي تشير الى عمل قديم، فإذا صاحب هذه الخزانة وصاحب هذه الملابس هو شخص يرتبط كثيرا بالذكريات، هو شخص لا يستطيع التخلي عن ماضيه بسهولة بل على العكس هو يعشقه، وقد يكون هذا الشخص حالم وعاطفي بعض الشيء.

قد يهمك ايضاً:

تعرف على خطوات تنظيف الأغطية والوسائد في التدبير المنزلي

  جدِّدي كنب غرف المعيشة بأجمل الوسائد المُلوَّنة

arablifestyle
arablifestyle

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

كيفية تعبير ديكور المنزل عن صاحبه كيفية تعبير ديكور المنزل عن صاحبه



GMT 18:20 2023 الأحد ,15 تشرين الأول / أكتوبر

استخدامات المادة في ديكورات المنزل وحديقته

GMT 18:48 2023 السبت ,14 تشرين الأول / أكتوبر

شتلة "تين بنيامين" إضافة خضراء مميزة إلى زوايا المنزل

GMT 18:23 2023 الأحد ,08 تشرين الأول / أكتوبر

مادة بديل الرخام تطبيقات بالجملة في عالم الديكور

GMT 12:27 2023 الخميس ,14 أيلول / سبتمبر

حلول لتصميم الحمام الضيق في الشقق السكنية

GMT 09:03 2020 السبت ,02 أيار / مايو

تستعيد حماستك وتتمتع بسرعة بديهة

GMT 10:03 2020 السبت ,13 حزيران / يونيو

شؤونك المالية والمادية تسير بشكل حسن

GMT 09:08 2020 السبت ,02 أيار / مايو

تثق بنفسك وتشرق بجاذبية شديدة

GMT 14:09 2019 الثلاثاء ,02 إبريل / نيسان

تبدأ بالاستمتاع بشؤون صغيرة لم تلحظها في السابق

GMT 10:59 2020 الثلاثاء ,31 آذار/ مارس

مناخا جيد على الرغم من بعض المعاكسات

GMT 23:43 2017 الخميس ,05 كانون الثاني / يناير

خبرات و معلومات مهمة وأساسية يجب إتقانها قبل الزواج

GMT 15:33 2017 الإثنين ,11 كانون الأول / ديسمبر

نجمة "ستار أكاديمي" ليلى إسكندر تعلن إسلامها

GMT 17:34 2023 الأربعاء ,04 تشرين الأول / أكتوبر

الصمت العقابي وكيفية التعامل معه

GMT 11:56 2017 الأربعاء ,27 كانون الأول / ديسمبر

مي عزالدين تغلق باب التعليقات على صورة الطفلة التي تقلدها

GMT 16:49 2017 الأربعاء ,15 آذار/ مارس

جزر كوكوس الجانب الإسلامي المنسي في أستراليا

GMT 05:43 2016 الثلاثاء ,06 كانون الأول / ديسمبر

البروكولي مع مكعبات الرومي

GMT 14:15 2016 الخميس ,01 كانون الأول / ديسمبر

النجم السوري مجد القاسم يستعيد ذكرياته مع كبار الفنانين

GMT 11:52 2023 الأحد ,02 إبريل / نيسان

قواعد إتيكيت عرض الزواج

GMT 15:32 2020 الإثنين ,06 تموز / يوليو

أجمل الحقائب النسائية للصيف من مالبيري

GMT 03:05 2020 الجمعة ,26 حزيران / يونيو

تعرّفي على أصول التعامل مع المرأة الحامل
 
arablifestyle

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

arablifestyle arablifestyle arablifestyle arablifestyle