arablifestyle
آخر تحديث GMT 05:20:45
لايف ستايل
لايف ستايل
آخر تحديث GMT 05:20:45
لايف ستايل

الرئيسية

دراسات تثبت أنّ نسبة الطلاق تصل إلى 27% في السنة الأولى

نصائح ذهبية لتجنّب المشاكل في بداية الزواج بسبب اختلاف الطباع

لايف ستايل

لايف ستايلنصائح ذهبية لتجنّب المشاكل في بداية الزواج بسبب اختلاف الطباع

الخلافات الزوجية
القاهرة – لايف ستايل

على الرغم من وجود فترة الخطوبة التي تكشف للطرفين الطباع والصفات والعيوب، إلا أن الزواج شيء آخر تمامًا، وهناك بعض الأمور التي تجمع بينهما تختلف كثيرًا عن فترة الخطوبة، وكل منهما يظهر بطبيعته وشخصيته بشكل أكبر، بحسب الدكتور مدحت عبدالهادي خبير العلاقات الزوجية: لهذا السبب تكثر المشاكل وتتفاقم وربما تصل إلى الطلاق والانفصال، وبعد أن أثبتت العديد من الدراسات الحديثة أن نسبة الطلاق تصل إلى 27% في السنة الأولى من الزواج، و34% في العام الثاني من الزواج؛ لذا نقدم لكِ بعض النصائح التي يمكنك اتباعها لكي تتجنبي حدوث المشاكل والخلافات بينك وبين زوجك في بداية الزواج.

نصائح لتجنب مشاكل الزواج

1- عدم تدخل الأهل

طبيعي أن جميع الأمهات والآباء يرغبون في سعادة أبنائهما، ويسعون دائمًا إلى تحقيقها، ولكن عندما يتدخل الأهل بين الزوجين، تبدأ المشاكل تتفاقم وتزداد بشكل حاد جدًا، ربما يصل بهما الأمر إلى الطلاق؛ لأنه إذا قام الأهل بالتدخل في الأمور الزوجية، يزداد الأمر تعقيدًا ولا يتم حلها بشكل سليم؛ لذلك، على الزوجين أن يقوما بحل مشاكلهما بمفردهما دون السماح للأهل بالتدخل إطلاقًا، ولكن يقوم كل منهما بالتحدث بهدوء، كي لا تزداد الخلافات حتى يتم التأقلم على الحياة الزوجية في البداية، ثم بعد ذلك تسير الأمور على ما يرام.

2- تقبل الطباع

من الأمور الهامة التي يجب على الزوجين الأخذ بها، هو تقبل كل منهما طباع الآخر والتأقلم عليه؛ فهناك بعض الأشخاص الذين يخفون طباعهم السيئة خلال فترة الخطوبة، وهناك من يظهرها، ولكن في الزواج الأمر مختلف تمامًا، ويظهر كل منهما على طبيعته، مهما كان الثنائي متقاربين أثناء فترة الخطوبة؛ فسوف يكتشف كل منهما طباعًا مختلفة عن الآخر، ولذلك لا بد من التأقلم لكي تنجح العلاقة الزوجية بينهما، وأن يعمل كل طرف منهما على تقبل طباع الآخر والتأقلم عليه بطريقة ذكية وبأسلوب خاص، يجب أن يدرك كل من الرجل والمرأة أن الحياة الزوجية مسئولية كبيرة، وتتطلب التعامل معها بهدوء وعقلانية.

3- الصراحة

من النصائح التي يجب على الزوجين اتباعها وخاصةً في بداية زواجهما، هي أن يكون بينهما حوار للتناقش، وأن يتبعا أسلوب الصراحة في تعاملهما، ولا يسمحا للصمت والعزلة والكذب أن يتمكن منهما؛ فإذا حدث أي موقف من أحد الطرفين قد يتسبب في إزعاج وضيق الآخر؛ فلا بد من مصارحته هو وتعريفه بالأشياء التي تزعجكِ لكيلا يعيدها؛ فهذا يزيد من ترابط العلاقة وتقويتها، وهذا الأمر من الأمور الضرورية بالنسبة للطرفين؛ لأننا نجد أنه عند حدوث أي خلاف بين الزوج والزوجة، يلجأ أي منهما للأصدقاء للكلام والتحدث عن المشكلة، إذا كان الأمر يساعدك بالتفكير عن الحلول؛ فلا بأس بالتكلم مع أشخاص تثقين بهم عن مشكلتكِ، لكن لا يمكنك أن تستبدلي بالحوار مع زوجكِ، الحوار عن الموضوع مع أي شخص آخر، عليكما بالجلوس والتحدث بكل صراحة وهدوء وبأسلوب راقٍ ومتحضر مع الآخر؛ لكي تتخطيا هذه المرحلة بسلام.

4- الاعتذار

من الأمور التي تساعد على تجنب حدوث أية خلافات ومشاكل حادة بين الزوجين، هو اتباع أسلوب الاعتذار؛ أي أنه إذا أخطأ أحد الطرفين في حق الآخر؛ فليقم بالمبادرة والصلح والاعتذار من الشريك الآخر، هذا لا يقلل من شأن أي أحد منهما، والزواج مبني على الاحترام والإخلاص في التعامل بين الزوجين. ننصحكِ عزيزتي بالابتعاد تمامًا عن اتباع أسلوب العناد، الذي لا يسبب سوى المشاكل دون الوصول إلى حل. الأهم من ذلك هو تقبل الشريك للاعتذار من الشريك الآخر الذي أخطأ في حقه، وأن يسامحه ويتنازل ويطلب منه ألا يكرر هذا الخطأ.

5- ابتعدوا عن الصمت

من المشاكل الصعبة التي تنتج عن تفاقم حدة الصراعات والعواقب بين الزوجين، هو الصمت وعدم التحدث عن المشاعر التي نشعر بها تجاه الآخر، هناك الكثيرات من الزوجات يشتكين من عدم تحدث الزوج إليها والتعبير لها عن حبه ومشاعره تجاهها، كذلك الزوج قد يعاني من تصرفات المرأة التي لا تهتم به ولا تسأله عن يومه؛ لذلك ابتعدا عن الصمت وتحدثا إلى بعضكما، وإذا كان ذلك صعبًا عليكما؛ فعليكما بالتوجه إلى طبيب أخصائي بالعلاقات الزوجية؛ لكي يساعدكما في تخطي هذه المشكلة.

قد يهمك ايضا:

الأطفال يحاكون اضطرابات القلق للوالدين 

عبارات فعالة تساعد على فض أي شجار مع الشريك

arablifestyle
arablifestyle

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

نصائح ذهبية لتجنّب المشاكل في بداية الزواج بسبب اختلاف الطباع نصائح ذهبية لتجنّب المشاكل في بداية الزواج بسبب اختلاف الطباع



GMT 16:23 2020 السبت ,29 شباط / فبراير

يبدأ الشهر بيوم مناسب لك ويتناغم مع طموحاتك

GMT 15:47 2019 الإثنين ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

الحب على موعد مميز معك

GMT 22:09 2016 الثلاثاء ,11 تشرين الأول / أكتوبر

المشاجرة بين الأم وأولادها المراهقين ظاهرة صحية

GMT 11:10 2019 الثلاثاء ,16 إبريل / نيسان

محمد بركات وسيد معوض ضيفًا "قهوة أشرف"

GMT 05:00 2017 السبت ,18 شباط / فبراير

ريم مصطفى توضح أنها كانت متخوفة من السينما

GMT 21:38 2020 الأربعاء ,08 إبريل / نيسان

طرح بوستر مسلسل اتنين في الصندوق

GMT 06:31 2019 الأحد ,31 آذار/ مارس

تنعم بأجواء ايجابية خلال الشهر

GMT 19:21 2017 الخميس ,05 كانون الثاني / يناير

تناول الحوامل مكملات "أوميجا 3" يقي أطفالهن من الربو

GMT 11:54 2017 الإثنين ,18 كانون الأول / ديسمبر

ميناز تقدم تصاميمها المزينة بالأزهار لربيع 2018

GMT 03:44 2017 الثلاثاء ,20 حزيران / يونيو

جولة ساحرة في جزيرة سانتوريني الحديثة

GMT 08:42 2016 الجمعة ,21 تشرين الأول / أكتوبر

إليك كيفية زيادة الوزن في شهر!

GMT 06:22 2016 الثلاثاء ,06 كانون الأول / ديسمبر

بيض الطيور التي توجد في المزارع يضم 30 في المائة من فيتامين "د"

GMT 17:13 2016 الخميس ,15 أيلول / سبتمبر

5 أسباب ستجعلك تضعين الأفوكادو على وجهك

GMT 20:19 2017 الإثنين ,31 تموز / يوليو

مصطفى قمر ينتهي من تسجيل أغنية "فوق القمر"

GMT 17:05 2017 الخميس ,23 تشرين الثاني / نوفمبر

خطوات وصفات إيجابية تجعل من حياتك أسهل وأكثر سعادة
 
arablifestyle

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

arablifestyle arablifestyle arablifestyle arablifestyle