أتطرق اليوم للحديث عن صعوبة التمثيل السينمائي، والذي ينبع من ثلاثة أمور، الأولى هي القدرة على التعبير بالوجه وبردود فعل متباينة وسريعة، فالوجه هو أداة ممثل السينما الأولى، ثم تأتي بقية الأدوات كالصوت ولغة الجسد .. الخ.
بينما الأمر الثاني يتمثل في ضبط الانفعال حتى يكون على قدر المطلوب، لأن التعبير سيتم تضخيمه على الشاشة الكبيرة، يعني ممكن ينفعل الممثل في المشهد داخل الأستديو، فيصفق العمال والمخرج، ولكن المشهد يظهر بشعا على الشاشة بعد تضخيمه، فحساسية ضبط انفعال الممثل هي مسؤولية المخرج بالدرجة الأولى، ولكن كل الممثلين المحترفين لديهم هذه القدرة.
وفي رأيي، يجب أن يعرف الممثل حجم اللقطة جيدا لكي يضبط الانفعال على أساس ذلك.
أما الصعوبة الثالثة، فتتمثل في الإمساك بملامح الشخصية وتصرفاتها وانفعالاتها رغم أن مشاهدها لا تصور بالترتيب، وهذه أيضا مسؤولية المخرج بالأساس، ولكن الممثلين المحترفين يكتبون ملاحظات لأنفسهم عن كل مشهد في السيناريو، ويكتبون نوعية التصرف والانفعال المطلوب في كل مرة، ويؤدون كل مشهد وفقا لتلك الملاحظات، بصرف النظر عن ترتيب المشاهد، وموقعها في السيناريو.
GMT 19:06 2019 الثلاثاء ,21 أيار / مايو
يشبهنا صراع العروشGMT 06:58 2019 الأربعاء ,13 آذار/ مارس
" ابو العروسة " والعودة للزمن الجميلGMT 06:40 2019 الأربعاء ,13 آذار/ مارس
محمود مرسيGMT 00:26 2019 الجمعة ,01 آذار/ مارس
أحمد زكيGMT 11:08 2018 الأحد ,30 كانون الأول / ديسمبر
سعيد عبد الغنيGMT 19:14 2018 الجمعة ,21 كانون الأول / ديسمبر
عمار الشريعيGMT 12:17 2018 الخميس ,13 كانون الأول / ديسمبر
محمد فوزيGMT 14:44 2018 الثلاثاء ,13 تشرين الثاني / نوفمبر
كمال الشناوي Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©
Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©
أرسل تعليقك