مغنية البوب الأيرلندية سينيد أوكونور

أعلنت مغنية البوب الأيرلندية، سينيد أوكونور، التي اشتهرت في عام 1990 بأغنيتها "Nothing Compares 2 U"، اعتناقها الإسلام وتغيير اسمها بعد هذا القرار.

كشفت الفنانة الأيرلندية عبر حسابها على موقع "تويتر" للتواصل الاجتماعي عن اعتناقها الإسلام، واختيارها "شهداء دافيت" اسما جديدا لها.
وحسبما ذكرت صحيفة "الإندبندنت" البريطانية، قال النجمة البالغة من العمر 51 عاما، إن قرار اعتناق الإسلام هو "الخاتمة الطبيعية لأي رحلة لاهوتية ذكية"، وأضافت أن "كل دراسات الكتب المقدسة تؤدي إلى الإسلام"، وكشفت أنها ستغير اسمها لاسم جديد وهو "شهداء".

ونشرت أوكونور صورة لنفسها وهي ترتدي حجابا، كما نشرت فيديو علبر مواقع التواصل الاجتماعي وهي تردد فيه الأذان، وكتبت: "أعتذر عن أي أخطاء في النطق"، وكتبت بعد الرسائل الأولية: "أشكركم جزيل الشكر جميع إخواني وأخواتي المسلمين الذين رحبوا بي.. لا يمكنكم تخيل مدى تشجيعكم بالنسبة إليّ".

وأثارت دافيت جدلا خلال مسيرتها المهنية، كمنتقدة صريحة للكنيسة الكاثوليكية، لكنّ لديها أيضا تاريخا من المشكلات بالصحة العقلية وكانت في ديسمبر/ كانون الأول 2015، كتبت عبر موقع "فيسبوك" أنها احتجزت في المستشفى لإجراء تقييم للصحة العقلية.