المكسرات

أظهرت دراسة بريطانية جديدة أن منع الأطفال من تناول الفول السوداني يزيد بشكل كبير من فرص إصابتهم بحساسية شديدةووجدت الدراسة أن إعطاء الفول السوداني للأطفال الذين لا تتجاوز أعمارهم أربعة أشهر من المرجح أن يكون له تأثير وقائي على المدى البعيد.

ووجد الباحثون في كينجز كوليدج لندن أن تناول الفول السوداني بانتظام من مرحلة الطفولة إلى سن الخامسة يقلل من معدل حساسية الفول السوداني بنسبة 71 %، بحسب صحيفة الدايلي ميل البريطانية.

وتتزايد حساسية الفول السوداني في الدول الغربية، حيث يتأثر حوالي 2% من الأطفال في المملكة المتحدة وأمريكا الشمالية وأستراليا وأوروبا الغربية، وهو يتطور في وقت مبكر من الحياة، ونادرا ما يتطور ولا يوجد علاج له – مما يجعل الآباء يخشون في كثير من الأحيان إدخاله في النظام الغذائي.

وقال كبير الباحثين البروفيسور جيديون لاك من جامعة كينجز كوليدج في لندن: "عقود من النصائح لتجنب الفول السوداني جعلت الآباء يخشون إدخال الفول السوداني في سن مبكرة".

وأضاف "الدليل واضح على أن التقديم المبكر للفول السوداني في مرحلة الطفولة يحفز التحمل على المدى الطويل ويحمي الأطفال من الحساسية حتى مرحلة المراهقة، سيحدث هذا التدخل البسيط فرقا ملحوظا للأجيال القادمة وسيشهد انخفاضا حادا في حساسية الفول السوداني."

 قـــد يهمــــــــك أيضــــــاُ : 

تعرفي على طريقة إعداد وتحضير براونيز كوكيز بحشوة زبدة الفول السوداني

 

تعرفي على طريقة إعداد وتحضير كرات البان كيك بالفول السوداني