كيف يترجم هدوء الرجل

تعتقد معظم السيدات أن شخصية الرجل الهادئ من أسهل الشخصيات التى يمكن التعامل معها بل وقد يصل الأمر لمقارنة الزوجة صفات زوجها بزوج صديقتها الهادئ ويتحول الأمر لخلاف مع زوجها ، والسبب رغبتها فى تغيير شخصيته وتحويله لشخص هادئ دون معرفتها الكاملة بباطن هذه الشخصية..

معتقدة بذالك راحة بالها غافلة أن هناك الكثير من الأمور التي تخفيها شخصية الرجل الهادئ ، فهدوء الرجل فى كثير من الأحيان يكون قناع يخفى وراءه طباعه الحقيقة مما يجعل الكثيرين يتحيرون في تحديد شخصية ، ولذلك سوف نحاول معرفة ما تخفيه شخصية الرجل الهادئ خلف هدوئها..
 
أولاً.. قلة الكلام والإنصات الجيد من أكثر الأمور التي تميز شخصية الرجل الهادئ حيث نجده مخطط جيد لكل كلمة يقولها وهذا يجعله يتجنب الوقوع في كثير من المشكلات..

لكن في الوقت ذاته يضفى شيئاً من الغموض على شخصيته حيث لا يعرف من حوله ما الذي يخفيه أو يود الوصول إليه وما يدور في خلده وهذا يجعل الكثيرين لا يعرفون كيفية التعامل مع شخصية الرجل الهادئ وخاصاً الزوجة..

بخلاف ذالك لا تتمتع شخصية الرجل الهادئ بمهارات التواصل الاجتماعي الكافية لذلك نجد أن هذا الرجل يمتلك شخصية انطوائية بعض الشيء ، حيث تكتفي شخصية الرجل الهادئ بوجود بعض العلاقات الاجتماعية القليلة للغاية  في حياتها ولا تفضل أن تندمج مع الناس أو المجتمع ولكن هذا لا يمنع أن يكون هذا الرجل الهادئ شخصية محبوبة للغاية من جميع من حوله حيث يروى فيه الطبية وهذا الهدوء الذي يفتقد إليه الواقع..

ولكن لا يمكننا إنكار أن شخصية الرجل الهادئ من أكثر الشخصيات نجاحاً في مجال العمل بشرط أن يختار مجال العمل المناسب له حيث لا يناسب شخصية الرجل الهادئ الأعمال التي تحتاج إلى احتكاك وتعامل مباشر مع الناس أما الأعمال الإدارية والإبداعية فهي حقل خصب لظهور إبداع شخصية الرجل الهادئ ويحصل من خلالها على نجاح كبير..

وأخيراً .. لا يوجد شخص كامل تماماً وشخص سيئ فالكمال لله وحد عزوجل ، ولكن الفيصل الحقيقى للتعامل مع أى شخصية هى معرفتها جيداً لكى نتمكن من التعامل معاً بشكل ملائم ومناسب للطرفين..