الأساور

يعَد حجر السترين من أبرز الأحجار الكريمة ذات الألوان النابضة بالحياة؛ حيث يتمتع بدرجات اللون البرتقالي المستوحى من لون الشمس، ولذلك يُعتبر من ألوان الأحجار المثالية لإطلالاتكِ الصيفية؛ ليمنحك إشراقة وحيوية. وهو مصنَّف ضمن عائلة الكوارتز، ويمكن أن يتراوح لونه من الأصفر الفاتح إلى البرتقالي الدافئ.
يُستخدم حجر السترين في صناعة العديد من المجوهرات، مثل: الخواتم والقلائد والأقراط والأساور؛ ليضيف إليها لمسة جذابة. واليوم نطلعكِ على موديلات أساور مرصّعة بحجر السترين البرتقالي، بتصاميم تجعلكِ متلألئة في أجواء الصيف؛ لإطلالة مستمدة من ضوء الشمس وإشراقتها. ونقدّم لكِ بعض الأفكار لتنسيقه مع قطع المجوهرات الأخرى المرصّعة بنفس الحجر.

يتناغم حجر السترين بشكل كبير مع مختلف ألوان المعادن، بما في ذلك الذهب والفضة؛ مما يعزز لونه الدافئ ويمنحكِ مظهراً متألقاً. ولذلك يمكنكِ اختيار سوار مصنوع من أيّ لون للذهب أو الفضة مرصّع بحجر السترين، لمزيد من الحيوية والبهجة في موسم الصيف.

إذا كنتِ تفضلين التصاميم البسيطة والعصرية، اختاري الأساور المصنوعة من الفضة والمرصّعة بالسترين، مثل سوار Cable Flex من ديفيد يورمان David Yurman، المصنوع من الفضة الإسترليني، مع لمسة الذهب الأصفر عيار 14 قيراطاً، والمرصّع بحجر السترين، وقد تميز بتصميمه المفتوح والعصري لإمكانية تنسيقه مع الإطلالات اليومية.

مع هذا السوار، يمكنكِ تنسيق خاتم Chrysanthemum من أيميليا راي Amelia Ray، والمصنوع من الفضة الإسترليني عيار 925، بتصميم زهرة الأقحوان المرصّعة بحجر واحد من السترين في منتصف الزهرة، ليزيد من حيوية وجاذبية إطلالتك.

يمكنكِ تنسيق الأساور المرصّعة بالسترين مع ملابس ذات ألوان دافئة مثل: البني، البرتقالي، الأحمر، والأصفر؛ فهذه الألوان ستكمل لونه البرتقالي الدافئ وتتناغم معه بشكل كبير.

يتسم سوار Maisie من كيندرا سكوت Kendra Scott بتصميمه البسيط، وبالتالي يسهل تنسيقه مع مختلف إطلالاتكِ؛ بل ويمكنكِ أيضاً تكديسه بسهولة مع موديلات أساور أخرى. وهو مصنوع من الفضة الإسترليني، ومرصّع بحجر واحد من السترين البرتقالي، ويتميز بسلسلة طويلة قابلة للتعديل؛ بحيث يمكنكِ تغيير حجمه حسب معصمكِ.

يمكنكِ إكمال الإطلالة بأقراط الوردة الفضية المرصّعة بحجر السترين، كأقراط Buttercup من أليكس مونرو Alex Monroe المصنوعة من الفضة الإسترليني والمطلية بالذهب، وهي مرصّعة في منتصفها بحجر السترين البرتقالي بوزن 0.4 قيراط.

في المساء والمناسبات، اختاري موديلات أساور مرصّعة بحجر السترين مع الألماس؛ لتضيف لمسة من الفخامة للتصميم؛ فهذا المزيج سوف يُبرز جمال السترين ويُضفي بريقاً إضافياً.

ستحبين سوار Kanzi من داماس Damas المصنوع من الذهب الأصفر عيار 18 قيراطاً، والمرصّع بحجر السترين المحاط بهالة من الألماس المرصوف بوزن 1.70 قيراط؛ ليخطف الأنظار إلى الحجر البرتقالي النابض بالحياة؛ بل ويَزيد من سحره وجاذبيته.

مع هذا السوار الألماسي، اخترنا لكِ خاتم Amalfi من سوزان كالان Suzanne Kalan؛ فهو مصنوع أيضاً من الذهب الأصفر عيار 14 قيراطاً، ومرصّع بأحجار السترين بأسلوب جذاب ولافت للأنظار والمقطوعة على شكل مستطيل؛ لتبدو وكأنها نغمات موسيقية.
بعدما طالعنا موديلات أساور مرصّعة بحجر السترين وكيف يمكن تنسيقها مع قطع المجوهرات الأخرى، نقدّم لكِ بعض النصائح لارتدائها بأسلوب أنيق وعصري ضمن إطلالاتكِ اليومية والمسائية، وكذلك كيفية العناية بها.

    نسّقي المجوهرات بحجر السترين مع أحجار كريمة أخرى: يمكن دمج السترين مع أحجار مثل التوباز أو الزبرجد؛ لتحصلي على إطلالة مشرقة ونابضة بالحياة.
    اختاري مجوهرات السترين مع الأزياء الناعمة: كونه يتسم بلونه البرتقالي الحيوي، ستكون المجوهرات المرصّعة بالسترين إضافةً مثالية للأزياء ذات التصاميم البسيطة والألوان الناعمة مثل الأبيض؛ لتعزيز اللوك.
    لا تفرِطي في الأساور: إذا كنتِ ترتدين سواراً مرصّعاً بحجر السترين، وأردتِ اعتماد صيحة التكديس؛ فلتختاري معه أساور ناعمة وبسيطة؛ حتى يكون التركيز على هذا السوار بالحجم المميز، ولتجنُّب المبالغة في الإطلالة.
    الحفاظ على المجوهرات بحجر السترين: حافظي على نظافة الأساور المرصّعة بالسترين، بتنظيفها باستخدام قطعة قماش ناعمة، وتجنبي استخدام المواد الكيميائية القاسية أو تعريضها للماء باستمرار.

قد يهمك أيضــــاً:

أساور ذهب أبيض مرصعة بالألماس للمناسبات

أساور عصرية للشابات بتصاميم تنبض بالحياة