أشعل فارس الأغنية العربية، المطرب اللبناني عاصي الحلاني، منصة النهضة في العاصمة الرباط، وذلك في إطار فعاليات الدورة الثامنة عشرة لمهرجان موازين إيقاعات العالم، حيث استطاع الحلاني بصوته الجبلي والأداء المتقن القوي، أن يجعل من منصة النهضة فضاء للرقص والغناء، عبر تقديمه باقة من أجمل ما غناه، ثم أغنية «واني مارك مريت»، ثم ازداد حماس الجمهور أكثر عندما قدم أغنية « شامية مغربية»، التي يتغنى فيها بالمرأة المغربية، إضافة إلى "ربرتوار" متنوع من أغانيه.
اقرأ أيضا:
عاصي الحلاني لا يهتم بـ"السوشيال ميديا" ويؤكد أن مؤشراتها "وهمية"
ورفض الفنان اللبناني عاصي الحلاني في الندوة المنظمة له في الرباط على هامش مهرجان موازين ، تهمة توريث الفن لابنه وليد، وابنته ماريتا، مؤكدا بأن الفن لا يمكن توريثه لأحد إن لم تكن لديه الموهبة أو لم يكن قادرا على إثبات حضوره ونفسه في هذا العالم، متسائلا: « فكما أن هناك خوليو إيغليسياس، فهنك إنريكي إيغليسياس، وكما أن هناك فيروز، فهناك زياد الرحباني، ومثل ما هناك عادل إمام، فهناك محمد إمام، وهناك الكثير من الفنانين سواء بالموسيقى أو بالدراما، اختار أبنائهم أن يقتحموا عالمهم ونجحوا وبرعوا في ذلك، فالفنان الحقيقي هو الذي يختار خطا خاصا به، وليد لا يشبهني، ربما نبرة صوته، وبفعل الجينات تشبهني إلى حد ما، لكن لديه خامة خاصة به، وسيظهر ذلك جيدا من خلال الأغاني التي سيسجلها والتي ستظهر طاقات صوته أكثر ».
وعن أغنية « اضحكي »، أكد عاصي بأن موضوعها يشبه الأعمال التي سبق وأن قدمها كأغنية « بحبك وبغار »، وضع فيها نفحة فولكلورية، مضيفا: « هذا اللون الذي كنت أول من قدمه خلال فترة التسعينيات، فليس عيبا أن يأخذ الفنان من الموضة الحالية، ولكن بطريقة تحافظ على اللون والأسلوب وعلى نوعية الكلمة والموسيقى واللحن الذي يميزه، أعتقد أن كل فنان يلعب في ملعبه وضمن المجال الذي يستطيع أن يبرز من خلاله ».
عاصي فسّر سبب شح الساحة الفنية وعجزها عن ولادة فنانين نجوم كعاصي، وائل، نوال، إليسا، معين شريف… بالأوضاع السياسية، موضحا: « كل حقبة سياسية تلعب دورا مهما في بروز نجوم معينين، مع كل المشاكل التي تحدث في المنطقة العربية، تجد ولادة نجوم جدد وبكثرة، مثلا بالعراق، بلبنان.
قد يهمك أيضا:
عاصي الحلاني يكشف حقيقة المرض الذي سبب انتفاخ وجهه
عاصي الحلاني يُؤكّد أنّ أهمّ مميّزات الرجل الشرقي احترامه للمرأة