التقى المصممان الحائزان على الجوائز "إدوارد باربر" و"غاي أوسجيربي" في الكلية الملكية للفنون عام 1992، حيث كانا يدرسان الهندسة المعمارية، ولكن اتضح أنهما لا يهتمان حقا بناطحات السحاب، عندما كانا طالبين، قدّما أول مشروع لهم كديكور لمطعم وابتكروا أول قطعة من الأثاث التي حققت نجاحًا مذهلًا، "the Loop table for Isokon Plus"، وعلى خلفية هذا النجاح دشّنا مكتب تصميم خاص بهما، من خلال شقة باربر في برج "تريليك" في غرب لندن.
ونبعت الثقة في الشروع في المشاريع من صداقتهما، وبيّن أوسجيربي، أنّه "عندما تركنا الكلية لم نأخذ بعين الاعتبار العمل في أي مكان، كنا نعتقد فقط أننا سوف سنواصل العمل سويًا، التعاون هو الموضوع الذي غالبا ما نتطرق إليه في محادثتنا مع المصممين أيضًا، يقول أوسجيربي في الأستوديو الخاص بهما الواقع في شرق لندن في طابق علوي، "من الأمور العظيمة أن تكون عمليتنا تماثلية، نصنع الكثير من النماذج، والكثير من الرسم، والتي يمكن تفسيرها بطرق مختلفة من قبل شخص آخر"، "إذا ما رسم باربر شيئا ما، فسوف أسيء فهم ما يحاول القيام به، لأنه عادة ينظر للأمور رأسا على عقب،" يعلق باربر مازحاً.
وأضاف أنّه "لا يزال الناس يتسألون، كيف نعمل، اثنان منكم يقومان بتصميم شيء واحد، وهو أمر غريب بالنسبة لنا، لا أحد يقوم بالتصميم وسط العزلة الكاملة، إن عمليتنا تعاونية بشكل طبيعي"، وفي الشهر المقبل سيصدر كتاب عن أعمالهما، "باربر أوسجيربي، المشاريع"، الذي كتبته المحاضرة جانا شولز، حيث تلقي نظرة على مسيرتهما المهنية على مدى 21 عاما، وشملت الشعلة الاولمبية في لندن London Olympic Torchالمميزة والمذهلة (2012)، Double Space، ذات المساحة الكبيرة والتي تم إنشائها بالتعاون مع BMW لمهرجان تصميم لندن (2014)، وكرسي Tip Ton chair لفيترا (2011) ومعرضهما الخاص، In the Making في متحف التصميم في لندن (2014)، و شهد تعاونهما الفوز بجائزة جيروود للفنون التطبيقية في عام 2004، مما أدى إلى ابتكار كراسي جديدة ل دي لا وار بافيليون التي أعيد ترميمها حديثُا في بيكسهيل على البحر، وجاء بعد ذلك الفوز بمنافسة لابتكار كراسي جديدة لمكتبة بودليان في أكسفورد، فضلًا عن منتجاتهما التجارية مثل مصباح Tab lamp for Flos، وبلاط Puzzle Tiles لموتينا Mutina، والبوبينس، وهو حاملة مظلات ل Magis، وقد تم منحهما رتبة الإمبراطورية البريطانية وهي رتبة ممتازة في عام 2013.
ويعتبر الخيط المشترك في عملهما هو البساطة، وعدم وجود تفاصيل زائدة عن الحاجة والشخصية، وهذا المزيج ليس من السهل تحقيقه، يقول إيكارت مايز، كبير موظفي التصميم في فيترا، الذي عمل بشكل وثيق معهما منذ عام 2004، "في ألمانيا هناك قول بأن أربعة عيون ترى أكثر من اثنين، إن طريقة عملهما التعاونية ربما تفسر شراكاتهما طويلة الأمد مع العديد من شركات التصميم الرائدة في العالم، أن القائمة مثيرة للإعجاب حقا: B&B Italia، Cappellini، Dedon، Hermès، Venini، Established & Sons، فضلاً عن قطع بطبعة محدودة ل Galerie Kreo في باريس.