إتيكيت

  التهنئة بالمناسبات الجميلة كالمولد النبوي الشريف من الواجبات الاجتماعية المحببة إلى قلوب الجميع، وتُعد أيضًا من التصرفات التي تشعرنا بجمال المناسبة. ففي يوم المولد النبوي الشريف، يهتم الجميع بتقديم التهنئة، وينبغي أن يهتموا بالأداب العامة عند عمل وتقديم التهنئة، لذا تواصلنا مع هالة العزب خبيرة الإتيكيت والعلاقات الإنسانية  لمعرفة إتيكيت تقديم التهاني بالمولد النبوي
إتيكيت تقديم التهنئة تليفونيًا:

قالت خبيرة الإتيكيت  تعتبر التهنئة تليفونيًا من الأمور المستحبة والسريعة، التي تعمل على  تقرب المسافات، فعند تقديم التهنئة، ينبغي على المتصل عمل المكالمة في توقيت مناسب للمستقبل فمن غير اللائق عمل اتصال بعد الحادية عشرة أو في مواعيد العمل الرسمية.
إتيكيت إرسال رسائل التهنئة :

واستكملت :" فمن الذوقيات الهامة في تقديم التهاني الدينية ألا يخص الخطيب التهنئة لخطيبته فقط، وإنما يقوم بطلب أسرة الخطيبة وتقديم التهنئة مع مراعاة تتبادل الأسر للتهاني بالمولد النبوي الشريف تليفونيًا، ودائمًا تبدأ أسرة الخطيب بتقديم التهاني لـ المناسبات الدينية العامة.
إتيكيت تقديم التهنئة بالفيديو:

تقول "عزب":" إذا كانت التهئة بالفيديو عبر الإنترنت يفضل أن يقوم المتصل بأخذ موعد وذلك بـ رسالة نصية قبل الحديث والحرص على أن يكون الطرفين بكامل أناقتهما، فهذه المكالمة تُعد كالزيارة المنزلية بالضبط مع تقديم التهاني بقدوم المولد النبوي الشريف.
إتيكيت تقديم التهانئ على السوشيال ميديا:

تؤكد:" من الأفضل أن  يهتم الأصدقاء بتقديم التهاني لبعضهم البعض من خلال رسائل خاصة يظهر فيها اهتمام المرسل للمرسل إليه بذكر اسمه وتهنئته والدعاء له، بدون عمل رسالة واحدة  للجميع، كي لا تفقد التهنئة مكانتها وأهدافها

قد يهمك أيضــــاً:

قواعد الإتيكيت عند السفر

5 قواعد لإتيكيت الخطوبة